آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 نصائح لاستخدام خدمات الترجمة بصورة صحيحة



يمكن تصنيف موضوع الترجمة على انه واحد من أهم مواضيع هذا العصر، نظرًا لحاجتنا لنقل أفكارنا لمجتمعات اخرى، او لحاجتنا للاستفادة من هذا الموضوع. ولهذا الغرض نقوم بالبحث كثيرًا عن خدمات ترجمة جيدة، ولعلنا لا نستطيع الإستقرار على إحدى هذه الخدمات كون غالبيتها سيئة.
بعد بحث طويل ومقارنات قمت بها بين العديد من خدمات الترجمة، استطيع القول انه لا يوجد مترجم مجاني يُضاهي مترجميّ Google و Microsoft. واستطيع القول انك لن تجد أفضل منهما. لذلك عليك بالتوقف عن البحث عن خدمات ترجمة جديدة واستخدام خدمات الترجمة هذه بصورة صحيحة.
قلة اجادة التعامل مع خدمات الترجمة هو السبب الرئيسي لكوننا لا نستقر على خدمة واحدة، بل نبحث عن غيرها مرارًا ومرارًا، مشكلة عدم دقة خدمات الترجمة ليست بسبب الخدمة نفسها (على الأقل ليس السبب المباشر)، انما السبب هو طريقة استخدامنا لهذه الخدمات.
خلال فترة استخدامي لخدمة ترجمة Google قمت بتطبيق عدد من النصائح التي اقدمها في هذا الفيديو، وحصلت على نتيجة مرضية جدًا للدرجة التي جعلتني أعتمد خدمة ترجمة Google في جميع النصوص التي احتاج لخدمات الترجمة فيها، وتوقفت بعدها عن البحث عن أي خدمة أخرى.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي أوضحت فيه هذه النصائح:



لإضافة المزيد إلى معلوماتك، هنالك 3 أنواع عامة للترجمة يمكن تلخيصها كالتالي:
1. الترجمة التحريرية: وهي نقل نص مكتوب من اللغة المصدر إلى  اللغة الهدف.
2. الترجمة التتبعية: وفيها يستمع المترجم لمتحدث اللغة المصدر، ثم يقوم بترجمة ما قاله المتحدث للغة الهدف. وفي هذا النوع يمكن الاستعانة بكلمات بسيطة لتوضيح الفكرة، وكذلك يمكن إهمال القواعد اللغوية.
3. الترجمة الفورية: تعتبر من اصعب انواع الترجمة، حيث تتطلب من المترجم ان يُلم بكم هائل من المعلومات حول موضوع الترجمة، ويجب ان تكون الترجمة لكلمات جُمل الهدف مطابقة لنفس كلمات جُمل المصدر وإلا سيتم الإخلال بالمعنى الأصلي. وهي ما نراه عند المراسلين والصحفيين وما يستخدم في المؤتمرات والندوات.. إلخ.

عن الكاتب

AlHasan Ali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الحسن علي | Al-Hasan Ali